فضاء المنخرطين

fm6education-logo

fm6education-logo

< المقالة السابقة

الجامعة الدولية لأكادير تنخرط في المؤسسة

نشر في 16 مارس 2023

احتضن مقر مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية والتكوين، يوم الخميس 16 مارس 2023، مراسم إبرام اتفاقية تنفيذية مع الجامعة الدولية لأكادير “UNIVERSIAPOLIS”، بغرض تمكين استفادة العاملين في هذه الأخيرة من مختلف الخدمات الاجتماعية التي توفرها المؤسسة.

ترأس حفل التوقيع كل من السيد يوسف البقالي، رئيس المؤسسة، والسيد عزيز بوسليخن، رئيس الجامعة، وتعتبر هذه الاتفاقية الأولى من نوعها، إذ تستفتح عملية انخراط مؤسسات التعليم العالي الخاص المغربية في مؤسسة محمد السادس.

ستشرع الأطقم التربوية والإدارية العاملة في المؤسسات التابعة للجامعة في الاستفادة تدريجيا من خدمات المؤسسة ابتداء من فاتح يوليوز 2023؛ ويتعلق الأمر بالعاملين في المؤسسات التالية:كونسورتيوم المغرب لتطوير التعليم، المدرسة الخاصة المتعددة التقنيات لأكادير، المدرسة العليا للسياحة والتكنولوجيا الفندقية الخاصة، المدرسة الخاصة للقانون والعلوم السياسية والإنسانية، كلية علوم التأهيل وتقنيات الصحة، وملحقة بمدينة العيون تخص كلية الخاصة لعلوم التدبير والمدرسة الخاصة المتعددة التقنيات.

في السياق ذاته، من المزمع تطعيم لائحة المؤسسات المستفيدة المذكورة أعلاه، عبر إدراج أي مؤسسة أو ملحقة تحدثها الجامعة مستقبلا، بعد استيفائها لشروط ومتطلبات الانخراط، في احترام تام للبنود والمقتضيات المنصوص عليها ضمن الاتفاقية.

يشار ختاما إلى أن توقيع هذه الاتفاقية يأتي في إطار تنزيل أحكام القانون رقم 79.19 المغير والمتمم للقانون رقم 73.00 القاضي بإحداث وتنظيم المؤسسة، والذي فتح الباب للانخراط في المؤسسة بالنسبة للعاملين في المؤسسات المنتمية لقطاعات التربية الوطنية والتعليم العالي والتكوين المهني الخاصة.

الخدمات

+ شاهد المزيد

الموقع الالكتروني لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين
حقوق النشر © 2024 .