فضاء المنخرطين

fm6education-logo

fm6education-logo

< المقالة السابقة

المركز الطبي المتنقل “أزير”يتحّرك لخدمة منكوبي الزلزال

نشر في 19 سبتمبر 2023

Centre de Diagnostic Mobile

اقتداء بالتعليمات الملكية السامية وانخراطا منها في الجهود الوطنية الرامية إلى إغاثة منكوبي الزلزال؛ قامت مؤسسة محمد السادس بإطلاق مركزها الطبي المتنقل “أزير الصحة المتنقلة”، من أجل توفير العلاجات الطبية لصالح السكان بمنطقة أولوز القريبة من تارودانت؛ حيث ستتم هذه العملية بجماعة أوزيوة، وذلك بشراكة مع مؤسسة محمد الخامس للتضامن وبتنسيق مع السلطات المحلية.

في هذا الإطار، يخول المركز للمواطنين ابتداء من يوم الأربعاء 20 شتنبر الجاري، إجراء الفحوصات في الطب العام، طب النساء والتوليد، طب العيون، التصوير بالأشعة، والتحاليل المخبرية. كما سينضاف تخصصا طب القلب والشرايين وطب الأطفال إلى الخدمات المقدمة منذ الإثنين 25 شتنبر.

يتشكل المركز الطبي المتنقل “أزير” من 3 مقطورات صحية مجهزة ترافقها خيمات مخصصة لتنظيم استقبال المرتفقين. اقتني هذا المركز حديثا من طرف المؤسسة بهدف تنزيل برنامج خاص بالكشف عن الأمراض المزمنة والطب الوقائي، وذلك في سياق تنفيذ خطتها العشرية 2018-2028 التي تولي أهمية كبرى لتعزيز ولوج أسر التربية والتكوين إلى خدمات الرعاية الصحية.في ظل هذه الظرفية الاستثنائية، تم وضع المركز”أزير” رهن إشارة الساكنة المتضررة بسبب الزلزال في منطقة أولوز.

يمكنكم الاطلاع على جميع التفاصيل حول المركز الطبي المتنقل من خلال صفحة المنشآت الصحية.

الخدمات

+ شاهد المزيد

الموقع الالكتروني لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين
حقوق النشر © 2024 .