فضاء المنخرطين

في إطار برنامج عملها في مجال السفر والترفيه، تدعم مؤسسة محمد السادس التنقل داخل التراب الوطني لفائدة منخرطيها وأسرهم، مساهمة بذلك في التخفيف من تكاليف السفر للترفيه أو لأغراض شخصية أو مهنية.

أحدثت خدمة دعم التنقل سنة 2002 وتم تطويرها في نونبر2018، بعد تجديد اتفاقية الشراكة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية، ثم خضعت للتوسيع، في يوليوز2020، لتشمل النقل الطرقي من خلال شراكة مع شركة سوبراتور.

في هذا السياق، أصبح المنخرطون، المزاولون والمتقاعدون، وأزواجهم وأبناؤهم، المتراوحة أعمارهم ما بين 4 و21 سنة، يستفيدون من خدمتين لدعم تنقلاتهم عبر القطار أو على متن الحافلة.

النقل السككي

يمكن الاستفادة، طيلة أيام الأسبوع، من تخفيض 30% على تذكرة التنقل عبر القطار بالدرجتين الأولى أو الثانية  على متن كل من :

+ القطار الفائق السرعة ” البراق” مع الحجز المسبق؛

+ قطارات الخط ذات الحجز المسبق أو غير ذات الحجز المسبق؛

+ القطارات المكوكية السريعة باستثناء فترتي الذروة الممتدة من الساعة 6 إلى الساعة 9 صباحا، ومن الساعة 3 إلى 7 مساءا، من الاثنين إلى الجمعة، دون إلزامية الحجز المسبق.

هذه الخدمة هي ثمرة اتفاقية الشراكة المبرمة مع المكتب الوطني للسكك الحديدية، منذ سنة 2002، والتي تم تجديدها وتعزيزها في نونبر 2018.

النقل الطرقي

تتم الاستفادة من تخفيض بنسبة 25% من ثمن التذكرة العمومي للتنقل أو السفر عبر حافلات سوبراتور، وذلك بموجب اتفاقية شراكة تم إبرامها مع هذه الشركة، والتي دخلت حيز التنفيذ في فاتح غشت 2020.

يهم التخفيض التنقلات عبر مجموع التراب الوطني للوصول إلى مدن لا تغطيها شبكة السكك الحديدية؛ ويتم تطبيقه على ثمن التذكرة العمومي المحدد خلال وقت الحجز.

كيفية الاستفادة من التخفيض

يمكن للمنخرط الاختيار بين:

+ الإدلاء ببطاقة انخراطه لدى الشباك بمحطة القطار أو نقطة البيع التابعة لسوبراتور.

أو

+ الحصول على التذكرة بالتعرفة المخفضة من خلال الحجز والشراء الكترونيا عبر المنصة التالية: https://www.oncf-voyages.ma/

الخدمات

الموقع الالكتروني لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين
حقوق النشر © 2020 .