فضاء المنخرطين

fm6education-logo

fm6education-logo

< المقالة السابقة

حفل تتويج الفائزين بالدورة الثالثة من جائزة الاستحقاق الثقافي والفني

نشر في 08 مارس 2024

ترأس كل من السيد شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والسيد يوسف البقالي، رئيس مؤسسة محمد السادس، حفل تتويج الفائزين في النسخة الثالثة من جائزة الاستحقاق الثقافي والفني، المخصصة للمواهب الفنية من بين موظفي ومتقاعدي قطاعات التربية والتكوين. كما عرف هذا الحدث، حضور الأديب مبارك ربيع، كضيف شرف.

أحدثت المؤسسة هذه الجائزة سنة 2020 بشراكة مع وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وهي تهدف إلى تشجيع الكفاءات التربوية الموهوبة من خلال التعريف بأعمالهم الإبداعية وتثمينها.

جرى التنافس خلال الدورة الثالثة من هذه المسابقة تحت تيمة “القصة القصيرة”، حيث فُتح باب التباري حولها في 3 أصناف لغوية: العربية، الأمازيغية، والفرنسية. في هذا السياق، توصلت المؤسسة بما مجموعه 322 ملف ترشيح، وقد أشرفت لجان تحكيم متخصصة على تقييم الإنتاجات الأدبية المشاركة واختيار الفائزين:

القصة القصيرة بالعربية

القصة القصيرة بالأمازيغية

القصة القصيرة بالفرنسية

حصل المتوجون بالرتبة الأولى من كل صنف على جائزة نقدية تعادل قيمتها 15.000 درهم، بينما تسلم الفائزون بالرتبة الثانية شيكا بمبلغ 10.000 درهم، أما أصحاب الرتبة الثالثة، فقد نالوا مكافأة مالية قدرها 5000 درهم. كما ستساهم المؤسسة في التعريف بإبداعات الفائزين عبر شبكتها من المراكز الثقافية “إكليل” الموزعة على كل من الرباط، طنجة وتطوان.

الخدمات

+ شاهد المزيد

الموقع الالكتروني لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين
حقوق النشر © 2024 .