فضاء المنخرطين

< المقالة السابقة

ولاية جديدة للجنة المديرية للمؤسسة

نشر في 15 سبتمبر 2022

استهلت اللجنة المديرية لمؤسسة محمد السادس ولاية جديدة تحت رئاسة السيد يوسف البقالي وبمشاركة أربعة أعضاء جدد يمثلون الإدارات العمومية المعنية بأهداف المؤسسة، النقابات الأكثر تمثيلية لدى المنخرطين، والقطاعات الاقتصادية والمالية والاجتماعية. يتعلق الأمر بكل من:

  • السيد عـبد الكـريم مزيـان بلفـقيه: الكاتب العام لوزارة الصحة والحماية الاجتماعية -قطاع الصحة؛
  • السيد نـور الـدين بوطـيب: رئيس المؤسسة المغربية للنهوض بالتعليم الأولي؛
  • السيد عـبد النـاصر نعـناع: عضو المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل؛
  • السيد أحمـد السبـاعي: عضو المكتب الوطني للجامعة الوطنية للتعليم – التوجه الديمقراطي.

تسهر اللجنة المديرية على ضمان الحكامة الجيدة لتدبير المؤسسة وخدماتها، حيث عقدت يوم الخميس 15 شتنبر 2022 بالرباط، الاجتماع الأول برسم الولاية الجديدة والذي خصص للوقوف على الإنجازات المُحققة خلال الشطر الأول من السنة الجارية.

تقدم المؤسسة أزيد من 20 خدمة اجتماعية لأكثر من 473.000 منخرط بالإضافة إلى أزواجهم وأبنائهم. وخلال النصف الأول من سنة 2022، تمكن ما يفوق 25.000 منخرط من الحصول على سكن رئيسي بفضل برنامج امتلاك؛ واستفاد أزيد من 18.000 منخرط من قروض مدعمة لتغطية مختلف احتياجاتهم المالية، وذلك من خلال خدمة “يسير”.

في المجال الصحي، تواصل المؤسسة مجهوداتها من أجل إخراج المؤسسات الصحية الخاصة بأسرة التعليم إلى حيز الوجود. في هذا السياق، تم اقتناء وحدات طبية متنقلة بكلفة مالية بلغت 15 مليون درهم، وهي حاليا في طور التجهيز. كما تم بدء العمل على مشروعي المركز الاستشفائي بأكادير والمركز الصحي بوجدة.

بالموازاة مع ذلك، ما زال العمل جاريا على مجموعة من البنيات التربوية، الرياضية والثقافية والترفيهية التي سترى النور في عدة جهات من المملكة، وتتمثل في مدارس للتعليم الأولي، ومراكز ثقافية ومركبات سياحية وأندية رياضية.

ختاما، أشادت اللجنة المديرية بما أحرزته المؤسسة من تقدم ملموس على مستوى تنفيذ مشاريع خطة العمل العشرية 2018-2028، والتي تم تقديمها بين يدي صاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله.

الخدمات

الموقع الالكتروني لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين
حقوق النشر © 2022 .