فضاء المنخرطين

fm6education-logo

fm6education-logo

< المقالة السابقة

نتائج تعيين الشقق

نشر في 15 يوليوز 2021

في اطار مواكبة عملية تفويت الشقق السكنية بشارع علال الفاسي بمراكش ، تعلن المؤسسة الى علم منخرطيها، المشاركين في عملية اقتناء شقق من المجمع السكني بمراكش عن نتائج عملية تعيين الشقق المجراة  أيام   28 و29 و30 يونيو  2021 ،وكذا المراحل الموالية لهذه  العملية:

نتائج عملية تعيين الشقق

 

الفئة المحتويات لائحة المستفيدين
F2 صالون، غرفة، مطبخ، مرحاض، حمام، مصبنة.
F3 صالون، 2 غرف، مطبخ، مرحاض، حمام، مصبنة .
F4 صالون، 3 غرف، مطبخ، مرحاض، حمام، مصبنة.

المراحل الموالية لانتقاء الشقق:

تنظم المراحل الموالية لعملية الانتقاء وتعيين الشقق وفق الجدول الزمني التالي:

المراحل الآجال
1.  أداء تسبيق عن البيع، 3% عن الثمن المحدد، بالحساب البنكي المفتوح لهذا الغرض باسم المشروع، أو الادلاء بما يفيد الموافقة المبدئية لإحدى مؤسسات التمويل التشاركي على تمويل عملية الاقتناء،.

يتعين بعد ذلك وضع نسخة من وصل الأداء أو شهادة بالموافقة المبدئية بالنسبة للتمويل التشاركي بمكتب الشركة العامة العقارية الكائن بالمجمع.

داخل أجل 20 يوم من تاريخ تعيين الشقة

تنبيه: كل مستفيد لم يقم بأداء التسبيق داخل هذا الأجل يعتبر متنازلا عن حقه في الاستفادة من الشقة المنتقاة تنازلا تاما ونهائيا لا رجعة فيه

2.  توقيع عقود الوعد بالبيع عند الاقتضاء لدى الموثقين المعتمدين، وتتضمن هذه العقود البيانات المتعلقة بالمستفيد والشقق موضوع البيع، وثمن التفويت وكذا شروط وآجال استكمال مسطرة البيع. ابتداء من 05 يوليوز 2021.

 

3.  استكمال تمويل عملية الاقتناء سواء عن طريق طلب القروض البنكية أو التمويلات التشاركية، أو أداء باقي ثمن البيع في حالة التمويل الذاتي. داخل أجل 45 يوم من تاريخ أداء التسبيق أو الادلاء بما يفيد الموافقة المبدئية لإحدى مؤسسات التمويل التشاركي على تمويل عملية الاقتناء

تنبيه: كل مستفيد لم يقم باستكمال تمويل عملية الاقتناء داخل هذا الاجل يعتبر متنازلا عن التسبيق ولا يمكنه ان يطالب باسترجاعه.

4.  توقيع العقود النهائية للبيع لدى الموثقين المعتمدين. فور استكمال عملية التمويل.
5.  تسليم الشقق لفائدة المستفيدين الشطر الثالث. بعد أسبوعين من تاريخ توقيع العقد النهائي.

تسلم المفاتيح من طرف ممثلي مصالح الشركة العامة العقارية بعين المكان، مع توقيع محضر معاينة .

الإجراءات الإدارية:

هذا، ويتعين على المعنيين بالأمر التوجه مباشرة إلى مكتب الشركة العامة العقارية الكائن بالمجمع السكني للمؤسسة بشارع علال الفاسي بمدينة مراكش، مرفوقين ببطاقة التعريف الوطنية وورقة الحجز التي تم منحهم إياها خلال عملية اختيار الشقق، ابتداء من الاثنين 05 يوليوز 2021 وذلك قصد استكمال الإجراءات الخاصة بأداء التسبيقات كتأكيد على الالتزام بإتمام معاملة الشراء وذلك وفق الجدول الزمني المشار اليه أعلاه.

– التمويل الذاتي:

1- تسلم للمعنيين بالأمر بمقر المركب السكني، من طرف مصالح الشركة العامة العقارية، وصولات بتخصيص الشقق تبين بالأساس المعطيات المتعلقة بالمستفيد أو المستفيدين عند التعدد في امتلاك الشقة والمعطيات التقنية المتعلقة بالشقة والرسم العقاري والمساحة وثمن البيع وكذا مبلغ التسبيق الذي يتعين عليهم أداؤه.

2-يتعين بعد ذلك وضع نسخة من وصل الأداء بمكتب الشركة العامة العقارية الكائن بالمجمع ثم الانتقال الى مكتب الموثق وتسليمه وصل الأداء قصد فتح ملف الشراء واعداد عقد البيع النهائي او عقد وعد بالبيع عند الحاجة، والاتفاق على موعد للتوقيع على العقد.

3-يتم توقيع عقود البيع النهائية بعد توصل الموثق بباقي مبلغ الثمن وكذلك بمجموع المصاريف المتعلقة بإجراءات عملية البيع.

تمويل القرض الكلاسيكي:

1-تسلم للمعنيين بالأمر بمقر المركب السكني، من طرف مصالح الشركة العامة العقارية، وصولات بتخصيص الشقق تبين بالأساس المعطيات المتعلقة بالمستفيد أو المستفيدين عند التعدد في امتلاك الشقة والمعطيات التقنية المتعلقة بالشقة والرسم العقاري والمساحة وثمن البيع وكذا مبلغ التسبيق الذي يتعين عليهم أداؤه.

2- يتعين بعد ذلك وضع نسخة من وصل الأداء لمكتب الشركة العامة العقارية الكائن بالمجمع ثم الانتقال الى مكتب الموثق وتسليمه وصل الأداء قصد فتح ملف الشراء واعداد عقد البيع النهائي او عقد وعد بالبيع عند الحاجة، والاتفاق على موعد للتوقيع على العقد.

3-يتم توقيع عقد الوعد بالبيع في الموعد المتفق عليه بعد أداء المصاريف المتعلقة بهذا العقد، ويسلم الموثق للمستفيد موجزا من عقد الوعد بالبيع وشهادة الملكية من المحافظة العقارية لتمكين المستفيد من اكمال ملف القرض لدى المؤسسة البنكية.

4-يتم توقيع عقود البيع النهائية بعد توصل الموثق بباقي مبلغ الثمن وكذلك بمجموع المصاريف المتعلقة بإجراءات عملية البيع.

التمويل التشاركي

1-تسلم للمعنيين بالأمر بمقر المركب السكني، من طرف مصالح الشركة العامة العقارية، وصولات بتخصيص الشقق تبين بالأساس المعطيات المتعلقة بالمستفيد أو المستفيدين عند التعدد في امتلاك الشقة والمعطيات التقنية المتعلقة بالشقة والرسم العقاري والمساحة وثمن البيع.

2- يستصدر المعنيون بالأمر من لدن مؤسسة التمويل التشاركي شهادة بالموافقة المبدئية على تمويل عملية البيع، وبيان مفصل للمعطيات الخاصة بعملية التمويل وشروطها.

3- يتعين بعد ذلك وضع نسخة من الوثائق المذكورة لمكتب الشركة العامة العقارية الكائن بالمجمع ثم الانتقال الى مكتب الموثق للموثق قصد مباشرة إجراءات إعداد عقد المعاملة الأولى لبيع الشقة بين المؤسسة ومؤسسة التمويل التشاركي وفتح ملف لتفويت الشقة للمستفيدين في عملية ثانية عن طريق إعداد عقد وعد بالبيع عند الحاجة وأداء المصاريف المتعلقة به والاتفاق على موعد لتوقيعه.

4-يتم إبرام عقد البيع بين المؤسسة ومؤسسة التمويل التشاركي لدى الموثق بعد توصل هذا الأخير بمبلغ ثمن البيع كاملا وكذلك بمجموع المصاريف المتعلقة بالعملية الأولى لنقل الملكية.

5-يتم توقيع عقد البيع النهائي (عقد المرابحة) بين مؤسسة التمويل التشاركي والمستفيد لدى الموثق بعد إتمام عملية نقل الملكية إلى بنك التمويل التشاركي، والتوصل بمجموع المصاريف المتعلقة بالعملية الثانية لنقل الملكية.

الخدمات

+ شاهد المزيد

الموقع الالكتروني لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين
حقوق النشر © 2024 .