فضاء المنخرطين

fm6education-logo

fm6education-logo

< المقالة السابقة

دعم نوادي القرب

نشر في 25 دجنبر 2018

4 ملايين درهم لدعم نوادي القرب لفائدة أسرة التعليم هذه السنة
انعقاد اجتماع لجنة انتقاء المشاريع المستفيدة من الدعم بالرباط

الرباط، في 25 دجنبر 2018، ترأس كل من السيد سيدي يوسف البقالي، رئيس مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين و السيد عبد الحق المامون، الكاتب العام الوطني لمؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم، يوم الخميس 20 دجنبر 2018 بالرباط، اجتماع اللجنة المكلفة بانتقاء مشاريع إحداث و تجهيز نوادي القرب لفائدة أسرة التعليم. شارك في الاجتماع ممثلون عن الفروع الجهوية لمؤسسة الأعمال الاجتماعية و مسؤولون بمؤسسة محمد السادس.

قامت اللجنة بمدارسة 8 مشاريع لفروع مؤسسة الأعمال الاجتماعية للتعليم بكل من طانطان و كلميم<و تنغير و انزكان و الصويرة و ميسور و ميدلت و الحي الحسني بالدار البيضاء. بعد المداولات، تقرر منح دعم مالي إجمالي يقدر ب4 ملايين درهم لبناء نوادي جديدة و تجهيز أخرى (الرفع من قدرة الإيواء، توفير مطاعم و فضاءات للقراءة و ممارسة الرياضات…)، أي بقيمة 500.000 درهم لكل نادي.

أحدث المؤسسة هذه الخدمة وعيا منها بأهمية الأنشطة الترفيهية و الرياضية لدى منخرطيها و رغبة منها في توفير الخدمات السيوسيو رياضية بالمناطق النائية. يستفيد من هذا الدعم، الذي حددت قيمته الإجمالية في البداية في 3 مليون درهم، كل المشاريع المستجيبة للشروط التقنية و المالية المحددة من طرف مؤسسة محمد السادس. في إطار برنامج عملها للعشرية 2018-2028، تم الرفع من القيمة الاجمالية للمساهمة لتبلغ 5 مليون درهم سنويا.

منذ إحداثه في 2007، مكن هذا الدعم من إنشاء 45 ناديا بجميع جهات المغرب: أكادير، آسفي، بوعرفة، خنيفرة، طنجة، وجدة…بقيمة مالية بلغت 21.5 مليون درهم. تدعم المؤسسة أيضا تنظيم دوريات لكرة القدم المصغرة بهذه النوادي حيث تم تمويل 10 دوريات بقيمة مالية بلغت 2 مليون درهم.

 

الخدمات

+ شاهد المزيد

الموقع الالكتروني لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين
حقوق النشر © 2024 .