فضاء المنخرطين

fm6education-logo

fm6education-logo

< المقالة السابقة

الحج 1444: فتح باب الترشيح

نشر في 27 مارس 2023

تخبر المؤسسة منخرطيها الكرام أنها ستستمر في استقبال طلبات الاستفادة من دعم مصاريف الحج برسم العام الهجري 1444 الموافق لعام 2023.

وابتداء من السنة الجارية، وبهدف تعزيز دعمها للمنخرطين لمواكبة ارتفاع مصاريف أداء مناسك الحج، فقد قررت المؤسسة الرفع من المنحة التي تقدمها في هذا الصدد، لتصبح على الشكل التالي:

  • منحة جزافية فردية قيمتها 40.000 درهم (بدل 35.000 درهم) للمنخرطين المرتبين في السلالم من 1 إلى 9 أو ما يعادلها؛ أو الذين يتقاضون أجرا شهريا أقل من 5000 درهم كدخل خام، ولا يتوفرون على سلالم أجرية مطابقة للوضعية النظامية للوظيفة العمومية.
  • منحة جزافية فردية قيمتها 30.000 (بدل 25.000 درهم) بالنسبة للمنخرطين المُرتبين في السلم 10 أو ما يعادله والبالغين من العمر 64 سنة على الأقل.

يمكن للمنخرطين المهتمين بهذه الخدمة الاطلاع على جميع التفاصيل حولها (شروط الأهلية للاستفادة منها، كيفية طلبها والوثائق المطلوبة لملف الترشيح…) من خلال صفحة “الحج”.

ملحوظة: بإمكان المنخرطين الذين أدوا مناسكهم عبر وكالات الأسفار أو الذين تعذر عليهم الاستفادة من المنحة داخل الأجل المحدد من طرف المصالح المختصة والمؤطرة لعملية الحج، إيداع طلباتهم بعد العودة من الحج، شريطة الإدلاء بالوثائق المفصلة في صفحة “الحج”.

الخدمات

+ شاهد المزيد

الموقع الالكتروني لمؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للتربية و التكوين
حقوق النشر © 2024 .